الامن النيابية تعتزم التحقيق بشان لقاء "شخصيات سنية بمسؤولين إسرائيليين"

أعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، الأربعاء، عزمها فتح تحقيق بشأن معلومات تحدثت عن لقاء شخصيات سنية بمسؤولين إسرائيليين.

وقال عضو اللجنة عباس صروط، في تصريح صحفي تابعته وكالة الراي العام/بونا نيوز/ ان "الجهات السنية، ليس جميعها مع النظام السياسي الحالي، فهناك قيادات سياسية خارج العراق، وحتى شيعية"، مبينا ان "لقاء بعض هذه الجهات بمسؤولين إسرائيليين لتنفيذ مشاريع في العراق، أمر متوقع".

وأضاف صروط ان "لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، من واجبتها التقصي عن هذه الأمور، وسيكون لنا تحقيق بهذه المعلومات، خلال الايام المقبلة".

وكان هيبت الحلبوسي، النائب عن تحالف المحور الوطني، طالب الأحد، 05 أيار، 2019، الادعاء العام باستدعاء السياسي العراقي عزت الشابندر للتحقيق معه بشان تصريحاته عن وجود مشروع اسرائيلي في المدن السنية سينطلق بعد شهر رمضان.

وقال الحلبوسي إن "الحديث الذي صدر من الشابندر بشأن تنفيذ اسرائيل مشروعاً استخبارياً في المدن السنية امر مؤسف ومخجل بحق شخصيته".

وأضاف، أن "الشابندر مسائل أمام القضاء نتيجة الاتهامات التي اطلقها بشأن المدن السنية"، لافتاً الى أن، "بعض القوى ستعمل على رفع دعاوى قضائية بحق الشابندر".

وأكد النائب عن الانبار "عدم السماح لاية شخصية سواء كان الشابندر او غيره بالطعن بوطنية السنة او الشيعة".

وكان السياسي العراقي عزت الشابندر قال، السبت (4 أيار 2019)، إن إسرائيل ستطلق مشروعاً بعد رمضان يمهد لمطالبة المدن السنية بالكونفدرالية والتي تعني الانفصال عن العراق.

Facebook Comments

Comments are closed.