عودة الليجا.. الجماهير تترقب ديربي الأندلس وصدام الريال وفالنسيا

تعود منافسات الدوري الإسباني، مساء اليوم الخميس، بعد غياب دام 3 أشهر، بسبب تفشي وباء كورونا، الذي تسبب في تجميد نشاط كرة القدم في العالم.

وستستمر المسابقة لمدة 39 يومًا، على أن ينتهي الموسم رسميًا يوم 19 يوليو/ تموز المقبل.

ويعتلي برشلونة صدارة الترتيب برصيد 58 نقطة، بينما يحل ريال مدريد ثانيًا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي.

ويُسلط  الضوء خلال التقرير التالي، على أبرز المواجهات التي ستقام قريبا في المسابقة، وتنتظرها الجماهير.

ديربي الأندلس

ستقص مواجهة ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس ضمن منافسات الجولة الـ28 من الليجا، شريط عودة الليجا، فهي المباراة الأولى من أصل 110 متبقية.

وتترقب الجماهير من كل أنحاء العالم تلك المباراة، نظرًا لكونها الأولى في الليجا بعد غياب طويل، والتي سترسم ملامح باقي المسابقة، والتعديلات الجديدة بعد الوباء، من غياب الجماهير وزيادة عدد التغييرات إلى 5 وغيرها، وكل الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الليجا لتعود البطولة.

ويحتل إشبيلية المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 47 نقطة، بينما يقبع ريال بيتيس في المركز 12 برصيد 33 نقطة.

برشلونة - أتلتيكو مدريد

برشلونة حامل اللقب سيستضيف أتلتيكو مدريد، في معقله "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الـ33 في مطلع يوليو/ تموز المقبل.

وستكون تلك المباراة فاصلة للفريقين، فلا بديل عن الفوز أمام برشلونة الذي سيخوض كل المباريات المتبقية كنهائيات من أجل الحفاظ على لقبه.

وعلى الجانب الآخر، أتلتيكو لا مجال أمامه لخسارة أي نقطة، في ظل وضعه السيئ في جدول الترتيب إذ يتواجد في المركز السادس برصيد 45 نقطة.

ريال مدريد - فالنسيا

يستضيف ريال مدريد فريق فالنسيا، الخميس المقبل، في إطار منافسات الجولة 29 من الليجا، وكالعادة مواجهة الميرنجي والخفافيش تتسم بالندية والإثارة حتى اللحظات الأخيرة.

ولا يمكن نسيان سيناريو مواجهة الدور الأول، حيث كان الملكي متأخرًا في النتيجة، حتى نجح كريم بنزيما في الدقيقة 95 في اقتناص هدف التعادل، وخطف نقطة ثمينة من معقل الخفافيش.

وسيدخل الميرنجي المباراة، وعينه على النقاط الثلاث لمواصلة الصراع مع البارسا، بينما سيطمح الخفافيش لتحقيق نتيجة إيجابية ضمن سعيهم للتواجد في المربع الذهبي، والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

إشبيلية - برشلونة

الفريق الأندلسي سيستضيف حامل اللقب برشلونة، خلال الأسبوع 30 في معقله "رامون سانشيز بيزخوان" الذي يُعاني فيه كبار الليجا دون استثناء.

وإشبيلية تحت قيادة مدربه جولين لوبيتيجي يسعى للحفاظ بكل قوته على مكانه في المركز الثالث بجدول الترتيب، لذلك سيكون من الصعب على البارسا الخروج بالنقاط الثلاث، وستكون من المباريات الحاسمة بشكل كبير للقب.

Facebook Comments

Comments are closed.