محافظ بغداد: قرب إنجاز 4 مستشفيات لحجر وعلاج مصابي كورونا

اكد محافظ بغداد محمد جابر العطا، الاحد، قرب إنجاز 4 مستشفيات لحجر وعلاج مصابي كورونا.

وقال العطا في تصريح لجريدة الصباح شبه الرسمية "قرب اتمام تأهيل مستشفى الشهيد ضاري بسعة 350 سريرا وانشاء مستشفيات كرفانية في النهروان والمعامل والمحمودية لتخصيصها للحجر الصحي لمصابي كورونا، وبينما انجزت العتبة العباسية المقدسة بناية الحياة الخامسة ضمن محيط مستشفى ابن القف، اكدت الممثليات والجهات المسؤولة عن المواكب الحسينية في المحافظات التزامها بتطبيق اجراءات الوقاية من الفايروس".
واضاف "الحكومة المحلية خصصت خلال المدة الماضية الكثير من المستشفيات والمواقع المخصصة للحجر الصحي منها معرض بغداد الدولي وملعب الشعب الدولي، وسيتم قريبا انجاز مشروع تاهيل مستشفى الشهيد ضاري بسعة 350 سريرا ليكون مخصصا ايضا للعزل وعلاج مصابي كورونا".
وتابع العطا "المحافظة تعمل ضمن خطتها على انشاء مستشفيات كرفانية للحجر الصحي في مناطق المعامل والنهروان والمحمودية، لافتا الى ان ملاكات المستشفيات اكتسبت الخبرة اللازمة للتعامل مع المرض وما زالت لدى بعضها اسرة فارغة مثل موقع معرض بغداد الدولي الذي يضم 500 سرير".
واكد المحافظ "نجاح تجربة الحجر الصحي المنزلي من خلال انتشار الفرق الصحية واجهزة الاوكسجين والادوية ما ادى الى تقليل العبء عن المستشفيات، وهناك تركيز ايضا على وعي المواطن وتثقيفه للتعامل مع الفايروس".

Facebook Comments

Comments are closed.