رسمياً.. اربيل تعلن التوصل لتفاهمات مع بغداد بشأن موازنة 2021

عقد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ، السبت ، اجتماعاً مع الوفد الكردي المفاوض مع الحكومة الاتحادية تم خلاله الإعلان رسميا التوصل لتفاهمات مع بغداد بشأن موازنة 2021 بعد تأكيدات نيابية بهذا الخصوص.

وقال بيان صادر عن حكومة كردستان إنه جرى خلال الاجتماع بحث آخر المستجدات فيما يتعلق بمسار المحادثات مع الحكومة الاتحادية بشأن الرواتب والحقوق المالية للإقليم".

وثمّن رئيس الحكومة الجهود التي بذلها الوفد المفاوض للتوصل إلى اتفاق مع بغداد لتأمين الرواتب والمستحقات المالية لإقليم كردستان وفقاً للبيان.

وتم في الاجتماع التشديد على أن حكومة إقليم كردستان لن تتنازل عن حقوقها ومستحقاتها المالية والدستورية، وهي بانتظار وصول جزء من مستحقاتها لشهر تشرين الأول من قبل الحكومة الاتحادية والتي لم ترسلها إلى الآن، مثلما لم ترسل مستحقات أشهر (أيار وحزيران وتموز) وهي حقوق ومستحقات لشعب كردستان، وفقاً لنص البيان.

وبشأن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2021، تم التأكيد بحسب البيان على التوصل إلى تفاهمات جيدة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، غير أن المحادثات لا تزال متواصلة بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي في إطار المبادئ التي تم الاتفاق عليها.

 

Facebook Comments

Comments are closed.