الصحة: نمر بذروة الموجة الوبائية الثالثة وندرس تسيير فرق تلقيحية في المولات

قالت عضو الفريق الاعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح حسن ،اليوم الاثنين ، ان البلد بمر بذروة الموجة الوبائية الثالثة وندرس تسيير فرق تلقيحية في المولات.

وقالت فلاح ان " الزيادة في اعداد الاصابات مقارنة في الفترة الماضية نتيجة لعدم الالتزام الوقائي والتهاون في تلقي اللقاح".مشيرة الى ان البلاد اليوم في ذروة الموجة الثالثة من انتشار كورونا وهي الاشد والاشرس من سابقاتها، حيث اصابت فئات عمرية مختلفة كالصغيرة والشابة فضلا عن سرعة الانتشار التي نشهدها واكتظاظ المستشفيات في الحالات الحرجة والشديدة.
واضافت ان " وزارة الصحة قامت بحملات منظمة رالتعاون مع شبكة الاعلام العراقي بحملات لتلقيح الاعلاميين كونهم على تماس مباشر مع المواطنين".
مبينة ان الوزارة سعت منافذها التلقيحية وزادت في اعدادها مما هيأ اكثر من منفذ تلقيحي للفرد في المنطقة الواحدة".منوهة الى  وزارة الصحة قد تضع خيار تسيير فرق صحية في المولات الا انها في الوقت الراهن تعتمد على المنصة الالكترونية والتسجيل عبرها ومن جانب اخر توفير العدد الكبير من المنافذ".
واشارت الى ان  الوزارة نفذت حملات التطعيم للفرق الصحية في نقابة الاطباء بالتعاون مع الوزارة وخلال هذين اليومين شهدنا زيادة كبيرة في اعداد متلقي اللقاح واذا ما استمر هذا الاقبال نصل الى النسبة المرجوة القادرة على كسر الوباء.

Facebook Comments

Comments are closed.