مقبرة وادي السلام تستعد لاستقبال زوار العيد من جميع بواباتها الـ 12

 أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الأشرف، ان جميع بوابات مقبرة وادي السلام ستكون مفتوحة أمام الزائرين خلال عيد الفطر المبارك.

وقالت المديرية في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، أن "قائد الشرطة فتش الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية مقبرة وادي السلام، فوج طوارئ النجف الثاني واطلع على الوضع الأمني وإجراءات التفتيش وضرب طوق امني لتأمين جميع انحاء المقبرة".

وبينت أن "قائد شرطة النجف وجه الجميع بالتعاون مع الزائرين لمقبرة وادي السلام وتنظيم حركة مرور مركبات الزائرين عبر فتح جميع بوابات المقبرة الاثنا عشر وتأمين الحماية للزائرين مؤكدا على تحقيق اكبر ممكن من الانسيابية العالية في حركة الزائرين داخل المقبرة".

يشار الى ان مقبرة وادي السلام في محافظة النجف هي الأضخم في العراق والعالم على الإطلاق، حيث يقدر عدد القبور فيها بأكثر من خمسة ملايين، ويوجد بجوارها مرقد الإمام علي بن أبي طالب {ع} وتتجاوز مساحة المقبرة الواقعة في محافظة النجف 10 كيلومترات مربعة.ش

وتشهد المقبرة زخما شديداً في أيام العيدين {الفطر والأضحى} المباركين حيث يتوافد مئات الآف لها من مختلف المحافظات لزيارة ذويهم وأقاربهم الموتى.

Facebook Comments

Comments are closed.