عضو بمجلس بغداد: العراق تعرض الى تغيير ديموغرافي كبير بعد عام 2003

 قال عضو مجلس محافظة بغداد السابق علي هجول، الثلاثاء، ان العراق تعرض الى تغير ديموغرافي كبير في جميع محافظاته وخاصة الجنوبية منها.

هجول في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " العراق تعرض الى تغير ديموغرافي كبير في جميع محافظاته وخاصة الجنوبية منها بسبب ضعف الواقع الاقتصادي الذي جعل من سكنة المحافظات الاتجاه الى مراكز المدن والعاصمة بغداد"، لافتا الى ان " هذه الهجرة سبب زخما سكانيا هائلا في العاصمة، فيما اشار الى ان " هذا التضخم السكاني يتطلب توفير المزيد من الخدمات التي يعاني من نقصها سكنة العاصمة في الاساس". وبين هجول ان " الحكومات التي تعاقبت على العراق منذ عام 2003 لم تقوم بتوزيع قطع الاراضي على المواطنين ولم تقم بانشاء مجمعات سكنية لسد حاجة المواطنين وانشأت مجاميع استمثارية فقط"، مضيفا انه " وفي فترة توليه لمنصبه وضعوا في مجلس محافظة بغداد خطة لحل ازمة السكن والتي تضمنت توزيع قطع الاراضي وبناء مجمعات سكنية تكون في متناول الجميع وحلول اخرى لكن الحكومة العراقية لم تساندنا لتنفيذها ولم تستجيب لهم".

واستطرد هجول ان " صمت الحكومة العراقية هو الذي منح الفرصة لعصابات الاراضي للاستيلاء على الكثير من اراضي امام مسمع ومرأى الحكومة واصبحوا اثرياء على حساب المواطن الفقير".

Facebook Comments

Comments are closed.