الحلبوسي ونظيره الاردني يناقشان تفعيل الاتفاق الثلاثي والربط الكهربائي

اعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، الاتفاق مع الاردن على انجاز مشروع انبوب النفط بصرة-عقبة بعد تخفيض كلفته الاستثمارية، فيما اشار الى استمرار الدعم العراقي المطلق الى الاردن.

وقال الحلبوسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاردني ايمن الصفدي خلال زيارته الى بغداد ، إنه "نثمن زيارة رئيس البرلمان الأردني إلى العراق، و️ناقشتا العلاقات الثنائية والقطاعات الاقتصادية المهمة والربط الكهربائي مع الأردن، بالاضافة الى ملف تنويع بيع النفط العراقي"، مثمنا "مواقف الأردن الداعمة للعراق".

واضاف الحلبوسي، أنه "بحثنا مع رئيس مجلس النواب الأردني عدداً من القطاعات الاقتصادية المهمة"، مبينا أن "مشروع أنبوب البصرة العقبة سيرى النور قريبا وتم تخفيض الكلفة المالية له، كما أن الاردن غير معنية بالتكاليف ".

من جهته، قال الصفدي، إن "زيارتي إلى بغداد تأتي بعد لقاء الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء محمد السوداني"، مشيرا الى أنه "نسعى إلى إنجاح الحكومة العراقية الحالية ".

وتابع، أن "الأردن تدعم جهود الحكومة العراقية، وشكلنا لجنة مشتركة لمتابعة ما تم مناقشته خلال الزيارة"، موضحا أن "هناك اتفاق على تشكيل لجان مشتركة بين البرلمانين العراقي والأردني ".

Facebook Comments

Comments are closed.