باحثون يابانيون يكتشفون سيفًا حديديًا يبلغ ارتفاعه سبعة أقدام

اكتشف باحثون يابانيون سيف داكو حديدي كبير ومرآة برونزية عملاقة فى تل دفن يعود للقرن الرابع فى مدينة نارا،
وقال علماء الآثار، إن كانت المرآة المزخرفة على شكل درع والتي يبلغ وزنها 125 رطلاً هي الأولى من نوعها التي يتم اكتشافها، وسيف داكو السربنتين الحديدي الذي يبلغ طوله سبعة أقدام هو الأكبر والأقدم من فترة كوفون (300 م - 710 م)، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient orgnis.

قال كوساكو أوكاباياشي، نائب مدير معهد كاشيهارا الأثري في محافظة نارا، لصحيفة Japan Times أن هذين العنصرين يمثلان طفرة في البحث، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا من تلك الحقبة كانت "تتجاوز ما كنا نتخيله، وهما من روائع الأعمال المعدنية من تلك الفترة".

يبلغ طول المرآة على شكل درع قدمين وعرضها قدم واحدة، وتتميز بتصميمات وأنماط هندسية مشابهة لمرايا داريو، والتي تستند إلى شخصيات خيالية، كشفت الأشعة السينية المأخوذة من المرآة أنها مصممة من القصدير والنحاس والرصاص.

السيف له شكل متموج يشبه الثعبان وعلامات تدل على الغمد والمقبض، تم العثور على أكثر من 80 سيف داكو آخر في جميع أنحاء اليابان حتى الآن.

وقال ناوهيرو تويوشيما، أستاذ علم الآثار بجامعة نارا، لوكالة أنباء كيودو نيوز إن السيف والمرآة على شكل درع، اللذان يستخدمان لحماية الموتى من الأرواح الشريرة، قد يشيران أيضًا إلى أن الشخص الذي دفنوا معه كان متورطًا في أمور عسكرية وطقوسية.

ومن جانبه، قال ريكو موراس، عضو الفريق الذي قام بالتنقيب عن الأشياء، إن طول السيف كان مفاجئًا للغاية لدرجة أن فريقه اعتقد في البداية أنه كان عبارة عن عدة عناصر، مضيفا أنه يعتقد أنهم عثروا على صفيحة برونزية فريدة من نوعها.

Facebook Comments

Comments are closed.