السوداني يجتمع مع ممثلي الشركات المنفذة لمشاريع المستشفيات المتلكئة

عقد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً لمناقشة مشاريع المستشفيات المتلكئة في العاصمة بغداد، وآليات تفعيل العمل فيها، والمباشرة باستكمالها".

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "الاجتماع ضم الجهات القطاعية والمختصة بالدولة، فضلاً عن ممثلي جميع الشركات المنفذة لمشاريع المستشفيات المتلكئة البالغ عددها 13 مستشفى، ثمانية منها تشرف على تنفيذها وزارة الصحة، وثلاثة مستشفيات تشرف عليها محافظة بغداد، ومستشفى واحد يُنفذ لصالح وزارة التعليم العالي".

واضاف البيان، انه "جرى خلال الاجتماع استعراض أسباب التلكّؤ في كل مستشفى من المستشفيات المتلكئة"، حيث أكدت التقارير "اختلاف أسباب التلكؤ بين ارتفاع الأسعار وقطع الغيار وبعضها يتعلق بجنبة الفساد فضلاً عن قضايا قانونية تخصّ القضاء".

وأوضح، أنّ "ملف المشاريع المتلكئة يندرج ضمن أولويات الحكومة في العمل على الدفع بها لاسيما تلك التي تتعلق بالقطاع الصحي". مبيناً أن "الحكومة ستعمل على إزالة كل العقبات التي تواجه عمل الشركات المنفذة، التي عليها أيضاً الالتزام بتنفيذ مشاريعها المتلكئة وفق المواصفات المطلوبة بسقوف زمنية محددة"، مشدداً على "رفض أي تأجيل، أو تأخير إضافي". 

وأشار إلى أن "أحد أسباب تلكؤ المشاريع هو غياب المتابعة الجدية لها، التي تسببت بأن يستغرق بناء مستشفى عشر سنوات، ما أثر على الوضع العام وعلى المواطن ودرجة تقبله قرارات الدولة. وأكد سيادته أنه سيستمر بمتابعة سير العمل في المستشفيات المتلكئة وفي أدق التفاصيل، فضلاً عن عمل فريق المتابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء".

Facebook Comments

Comments are closed.