السوداني: مستعدون لمساعدة سوريا في تجاوز معاناتها وأزماتها

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاستعداد التامّ لمساعدة الشعب السوري في تجاوز معاناته وأزماته.

وذكر مكتب السوداني في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه  ان "الأخير استقبل وزير خارجية الجمهورية العربية السورية فيصل المقداد، وشهد اللقاء التباحث في مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها".

واضاف البيان ان "الوزير السوري نقل تحيات الرئيس السوري  بشار الأسد، كما نقل دعوته لالسوداني لزيارة دمشق من أجل البحث في مزيد من آفاق التعاون الثنائي وتنسيق العمل المشترك، نحو ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى"أهمية وحدة الأراضي السورية بالنسبة للعراق، وترابط الأمن الوطني العراقي بأمن سوريا، كما أكد الاستعداد التامّ لمساعدة الشعب السوري في تجاوز معاناته وأزماته".

من جانبه أعرب "المقداد عن دعم بلاده خطوات العراق، ودوره المحوري في المنطقة، وجهوده لتوطيد العلاقة بين العرب وبين دول المنطقة"، مؤكداً "الرغبة في العمل المشترك لمواجهة التحديات المشتركة، وتبادل المعلومات في ما يتعلق بمكافحة المخدرات ومكافحة الإرهاب، ورعاية ملف اللاجئين".

وأعرب أيضاً عن تقدير حكومة بلاده لمواقف العراق الداعمة لسوريا في مواجهة الأزمات، وفي استضافته عدداً كبيراً من المواطنين السوريين.

Facebook Comments

Comments are closed.