النزاهـة: هدر 7 مليارات دينار في مديريـة توزيع كهـرباء كربلاء

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الإثنين، عن ضبط حالات هدرٍ للمال العام واختلاسٍ وسرقةٍ وإهمالٍ ومخالفاتٍ في عددٍ من دوائر مُحافظة كربلاء.

وأشارت النزاهة في بيان، الى أنَّ "فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء رصد عدم اتخاذ مُديريَّة توزيع الكهرباء في (قطاعي المركز والحسينيَّة) الإجراءات القانونيَّـة بحقّ (675) من الممتنعين عن تسديد أجور جباية المشاريع التجاريَّـة والصناعيَّة والاستثماريَّة".

وبينت أنَّ "ذلك أدَّى إلى هدر 7 مليارات و60 مليوناً و242 ألف دينار من المال العام" مُنوّهةً الى "ضبط أوليات (245) مشروعاً تجارياً وصناعياً ترتَّبت بذمَّتها ديونٌ مُستحقة لقطاع المركز".

وأضافت النزاهة، إنَّ "الفريق، الذي انتقل إلى قسم العقود العامَّة في ديوان محافظة كربلاء، لاحظ مُخالفاتٍ في عقدٍ أبرمته المُحافظة مع شركة مقاولاتٍ عامَّةٍ؛ لتنفيذ مشروع إنشاء الطريق المُحاذي لجدول (بني حسن) البالغ طوله (3600م) من الجانب الأيسر بكلفة مليار و260 مليوناً و808 الآف و500 دينار" لافتةً إلى أنَّ "المُخالفات تمثَّـلت بعدم قيام المحافظة باتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقّ الشركة المُنفّذة؛ على خلفية تدنّي نسب الإنجاز وتلكُّؤها، وعدم تنفيذ العديد من فقرات العقد المُصادق عليها".

Facebook Comments

Comments are closed.