الداخلية: تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين و500 ألف مخالفة مرورية في بغداد والمحافظات

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين و500 ألف مخالفة مرورية في بغداد والمحافظات خلال العام الماضي، مشيرةً إلى تسجيل 6 آلاف و900 حادث مروري خلال 2023.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري، إن "وزارته وعقب إتمام نصب كاميرات حرارية ضمن أربعة تقاطعات بجانب الرصافة، تتجه لنصب عدد مماثل بجانب الكرخ، وهناك دراسة لتعميم التجربة في عموم المناطق وتفعيل عملها"، منوهاً بأن "وزارته بصدد التعاقد مع الشركة الصينية المنتجة لتلك الكاميرات".

وأكد ميري "إسهام نظام الكاميرات بخفض عدد المخالفات المرورية بشكل كبير، التي شهدت زيادة مؤخراً، نتيجة عدم التزام أصحاب المركبات بتعليمات مديرية المرور"، كاشفاً عن "تسجيل المديرية خلال 2023، أكثر من ثلاثة ملايين و500 ألف مخالفة مرورية ببغداد والمحافظات".

ولفت ميري إلى أن "وزارته ستفتتح خلال الشهر الحالي أول معمل من نوعه في البلاد لطبع لوحات المركبات"، مؤكداً "إسهامه بشكل كبير في إنهاء أزمة تسلم اللوحات التي كانت تأخذ وقتا طويلا لطباعتها خارج البلاد، فضلاً عن توفير مبالغ طبعها".

وأضاف أن "وزارته ستقلص روتين تسجيل المركبات أو نقل ملكيتها في مواقع المرور، من خلال سعيها إلى التعاقد مع هيئة الاتصالات لتزويد مواقع التسجيل بكيبل ضوئي خاص بها، لضمان عدم انقطاع الإنترنت وتسهيل إجراءات التسجيل، فضلا عن فتح مواقع إضافية في جميع محافظات البلاد".

وتابع أن "مديرية المرور سجلت 6 آلاف و900 حادث مروري خلال 2023"، عازياً ذلك إلى "عدم التزام أصحاب المركبات بقوانين وتعليمات المديرية"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية إلى أن "قيمة الإيرادات المتحققة خلال 2023، جراء إنجاز المعاملات، 462 مليار دينار، بينما بلغ عدد اللوحات المرورية التي أصدرتها 356 ألفا و800".

Facebook Comments

Comments are closed.