تروسيه يرشح منتخبين عربيين للقب الآسيوي

يرى الفرنسي فيليب تروسيه، مدرب فيتنام، أن الهزيمة أمام العراق جاءت عبر هفوات دفاعية ، مشيراً إلى أن فريقه وقع بمجموعة شرسة مع منتخبات مرشحة للقب كاليابان وأسود الرافدين.
وتعرضت فيتنام للهزيمة الثالثة أمام العراق (2-3) بعد هزيمتين سابقتين أمام إندونيسيا (0-1) واليابان (2-4).

 وقال تروسيه  "لعبنا بأسلوب دفاعي وهددنا المنتخب العراقي بهجمات مرتدة سريعة ونجحنا في ذلك بمناسبتين، ولكن بعض الهفوات الدفاعية جعلتنا نتلقى الهزيمة الثالثة".

وأضاف: "دائماً نخسر أمام العراق بالوقت القاتل، هذه معضلة لم نكشف سرها، هزمونا في هانوي وأيضا اليوم تكرر المشهد بالدوحة".

وتابع: "مجموعة شرسة، لعبنا المباراة الافتتاحية مع اليابان، وختامها أمام العراق وودعنا بشكل مبكر، لذلك أقول بصراحة إننا وقعنا بالمجموعة الأصعب".

وزاد فيليب: "تعلمنا الكثير على المستوى الفردي والجماعي، والردود إيجابية بعد هذه المواجهة، وقدمنا مباراة كبيرة رغم أن نهايتها كانت لصالح المنافس".

وأردف: "تنظيم كأس آسيا في قطر كان مثالياً من خلال الملاعب المونديالية، بالفعل كنا مرتاحين جداً وكنا بالطابق العلوي وتم توفير كل شيء لنا".

واستطرد: "المنتخبات كالعراق واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وإيران هي المرشحة الأبرز للقب بعد المستويات الكبيرة التي قدموها في دور المجموعات".

وختم: "أمضيت عاما كاملا في فيتنام، وكانوا هناك في هانوي يحكمون على كل مباراة نقدمها، وأنا قدمت فلسفة جديدة ولكنها تحتاج إلى المزيد من الوقت لكي نطبقها".

Facebook Comments

Comments are closed.