فوز الإيراني فايز بهرام بجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة إنستجرام لشهر يونيو 2018، والتى كان موضوعها "مساجد"، وهى النسخة الثانية من مسابقات الجائزة على منصة "إنستجرام" بعد استحداث جائزة "اختيار الجمهور" التي تمنح صاحبها كاميرا احترافية مميزة من خلال حصول صورته الفائزة على أكبر عددٍ من تسجيلات الإعجاب من الجمهور بعد الإعلان عن الصور الفائزة على حساب الجائزة على إنستجرام.
وفاز بجائزة "اختيار الجمهور" بنسختها الثانية المصور الإيراني" فايز بهرام" بحصول صورته الفائزة على 6,735 تسجيل للإعجاب، واستحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز Nikon D7200 SLR مُقدّمة من "نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا".

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستجرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر يونيو استخدام الوسم HIPAContest_Mosques#.

وفي تصريحه عن الحدث، قال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: تُصنّف المساجد ضمن العجائب المعمارية الفريدة التي تُشعِر الناس بطمأنينةٍ وسلامٍ داخليين، سواءً قصدوها بهدف الزيارة والاستكشاف، أو بقصد العبادة وأداء الصلوات. ومع انتشار رقعة الإسلام تطوّر فن العمارة في المساجد مُبرِزًا روائع مذهلة في التصاميم والأساليب المختلفة من حضارةٍ لأخرى.

وأضاف بن ثالث "وضعنا جمهور المصورين أمام تحدٍ خاصٍ من نوعه، الإبداع البصرى في ترجمة روائع العمارة الإسلامية في تصميم المساجد، كانت النتائج رائعة بالفعل وعكست التنوّع الإيجابى فى مدارس الهندسة والتصميم في أنحاء العالم الإسلامي".

المصور الإيراني "فايز بهرام" الفائز بجائزة "اختيار الجمهور" يقول عن صورته الفائزة: خلال تأديتى لإحدى مهام عملى جذبتنى روعة الهندسة المعمارية وجمالها وتناسقها فبدأتُ بالتقاط صورٍ ممتازة للمسجد من عدة زوايا.

بالنسبة الى الفنون هى فسحةٌ جميلةٌ تُخفّف عنى أعباء وصعوبات الحياة اليومية. الفوز منحنى دافعاً كبيراً للعمل بغرض تكرار الفوز فى مسابقات الجائزة وغيرها على مستوى العالم.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق