الصحة : اعددنا خطة الاسناد الطبي الطارئ الخاصة بشهر محرم وزيارة عاشوراء

اعلنت وزيرة الصحة والبيئة، عديلة حمود، الاثنين، عن اعداد الوزارة خطة الاسناد الطبي الطارئ بمناسبة حلول شهر محرم، وزيارة عاشوراء، فيما بينت انها تهدف لتقديم افضل الخدمات الوقائية والعلاجية للزائرين.

وقالت حمود في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الخطة تهدف الى تنسيق وتنظيم الجهود والموارد الطبية بغية تقديم افضل الخدمات الوقائية والعلاجية للزائرين الكرام، وبالتنسيق مع غرف العمليات في وزارتي الدفاع والداخلية لتسهيل حركة سيارات الاسعاف داخل المحافظات وخارجها".

واشارت الى ان "الخطة تتضمن العديد من المحاور وبمشاركة دوائر مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات، وبالتنسيق بين غرف العمليات في كافة دوائر الصحة مع غرفة عمليات مركز الوزارة للمناورة بالجهد الطبي".

واوضحت ان "قسم الاسعاف الفوري قام بتهيئة سيارات الاسعاف ونشرها على مسارات الزائرين، اضافة الى تنفيذ مصرف الدم الوطني حملات مكثفة وبشكل يومي خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، للتبرع بالدم وتجهيز الدم بكافة اصنافه الى المستشفيات القريبة من مناطق تجمع الزائرين، اضافة الى الرصيد الحالي المتوفر في مصرف الدم الوطني".

ولفتت الى "تهيئة ردهات الطوارئ في كافة المستشفيات، اضافة الى تهيئة ردهات اضافية تحسباً لاستقبال الحالات الطبية الطارئة".

 

وبينت الوزيرة ان "الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية، ستقوم بتوفير احتياجات دوائر الصحة المعنية من الادوية والمستلزمات الطبية والادوية المنقذة للحياة"، مشيرة الى "تهيئة فرق طبية وجراحية جاهزة وتحت الطلب، وتهيئة مفارز صحية ثابتة ومتنقلة على طريق سير الزائرين".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق