نائب يقدم طلبا للبرلمان لمناقشة تثبيت العقود والإجراء اليوميين في وزارة الكهرباء

اعلن النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، الخميس، عن تقديمه طلب الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يتعلق بقضية العقود والاجراء اليوميين في وزارة الكهرباء لغرض تثبيتهم على الملاك الدائم.

وقال عواد في بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخه منه، ان "الطلب الذي قدم لرئاسة مجلس النواب تم فيه جمع تواقيع من قبل اعضاء البرلمان، حيث تضمن الكتاب انه "نظراً لمناقشة قانون موازنة عام ٢٠١٩ في مجلس النواب ولعدم وجود وعود جدية على الرغم من تشكيل لجنة وحسب الامر الديواني رقم (٣٨) لسنة ٢٠١٨ قبل الانتخابات بسبب التظاهرات والاعتصامات وبعد اكمال اللجنة أعمالها".

واضاف ان "تم إيجاد حل لفرق الرواتب في حال تثبيت العقود والإجراء الا ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء رفضت كل المقترحات عن عمد وتقصد على الرغم من ادراج كلف التثبيت في مسودة الموازنة".

وطالب عواد بـ"اضافة فقرة تثبيت العقود والإجراء اليوميين في وزارة الكهرباء في الموازنة ومحاسبة المقصرين في حالة الطعن او عدم التنفيذ"، لافتا الى انه "حسب المادة (٥٥) من النظام الداخلي يجوز لخمسة وعشرين عضواً من اعضاء مجلس النواب طرح موضوع عام لمناقشة واستيضاح سياسة وأداء مجلس الوزراء او أحدى الوزارات ويقدم الى رئيس البرلمان للمناقشة".

يشار الى ان "رئيس المجلس يحدد موعداً للحضور مع تحديد سقف زمني امام مجلس النواب للمناقشة وبحضور رئيس الوزراء الجديد ووزير المالية ووزير الكهرباء لغرض مناقشة تثبيت العقود والإجراء اليوميين" .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق