إنطلاق العمل في الاتحاد الدولي للصحافة العربية في العراق

انطلقت اولى الخطوات في العمل الصحفي للاتحاد الدولي للصحافة العربية في جمهورية العراق (منظمة دولية مسجلة في قاعدة بيانات الأمم المتحدة للمنظمات غير الحكومية)

وأعلن ناطق باسمها أنه، "بعد ورود الأمر والأوراق الرسمية للإتحاد من المملكة المتحدة بريطانيا ومصر العربية و مصادقة وزارات الخارجية للدولتين وقنصلياتهما وسفارة جمهورية العراق هناك، وورود الأمر الى وزارة الخارجية العراقية، حيث تمت المصادقة الرسمية على الإتحاد الدولي للصحافة العربية بالعراق، وارسال نسح من الأمر الدولي للجهات الحكومية والصحفية المسؤولة والمختصة في الأمر.

 يشار الى أن رئيس الإتحاد الدولي كلف الإعلامي هاني البارودي رئيسا لهيئة الرئاسة لإدارة مكتب العراق، والإعلامي سامي العبيدي نائبا، وتخويلهما بتشكيل المجلس الإستشاري للإتحاد في العراق وحسب الضوابط والتعليمات الصادرة لهم من الإتحاد المركزي على أن يشغل أعضاء فيه من كل لون من ألوان العراق الحضارة والتاريخ.

ويشمل ذلك المحافظات كافة وإقليم كردستان العراق ليكون إتحاد صحافة دولي للسلام والطرح البناء في بناء دولة مؤسسات ورسالة للسلام والتعايش السلمي بعيدا عن أي إرادة محلية وإقليمية ودولية لمصالح فئوية وشخصية وحزبية ضيقة.

ولتكون مصلحة الوطن والشعب هي من جوهر رسالته الصحفية والمهنية للسلام الداخلي والعالمي دون أي تقاطع إطلاقا مع المؤسسات الصحفية في البلد وإنما مكمل للآخر ومساندا دولي لتلك المؤسسات الإعلامية. ولتكتمل الرسالة لصاحبة الجلالة والإكرام.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق