صالح يدعو الشركات الفرنسية الى المساهمة في اعادة اعمار العراق

دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، الشركات الفرنسية للمساهمة في اعادة اعمار العراق، وتأهيل البنى التحتيتية في المناطق المتضررة من الارهاب.

وذكر بيان لمكتب صالح تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "صالح استقبل السفير الفرنسي لدى العراق برنو اوبير وممثلين لعدد من الشركات الفرنسية في مكتبه اليوم بقصر السلام، واكد على أهمية الاستفادة من خبرات هذه الشركات في العديد من المجالات".

وشدد صالح بحسب البيان "على عمق علاقات الصداقة التي تربط البلدين وشعبيهما"، مبينا ان "توسيع آفاق التعاون في المجالات كافة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين العراق وفرنسا امر مهم جداً".

وأشار الى ان "نشاطات الشركات الفرنسية التي تعمل العراق، لاسيما في مجال النفط والطاقة، داعيا إلى زيادة استثماراتها في البلاد"، دعيا الى "ضرورة أن تعمل هذه الاستثمارات على ايجاد فرص عمل للأيدي العاملة العراقية، مشيرا إلى ان العراق يمتلك فرص استثمارية كبيرة في جميع المجالات".

بدوره اشاد السفير الفرنسي برنو أوبير بـ "مستوى العلاقات والشراكة بين البلدين"، فيما أبدى ممثلو الشركات الفرنسية استعدادهم للاستثمار في العراق وتسخير خبراتها في تنمية الاقتصاد العراقي واعادة الاعمار.

Facebook Comments

Comments are closed.