مسؤول روسي يوجه دعوة الى العامري لزيارة بلاده

وجه سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ماكسيم ماكسيموف، الخميس، دعوة رسمية الى تحالف الفتح ورئيسه هادي العامري لزيارة بلاده، فيما اكد العامري وجود فرص استثمارية واسعة في البلاد أمام الشركات الروسية.
وقال مكتب العامري في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /  ،نسخة منه، إن "رئيس تحالف الفتح هادي العامري استقبل، اليوم، بمكتبه الرسمي في بغداد، سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ماكسيم ماكسيموف"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو، والسبل الكفيلة بتعميق التعاون المشترك في كافة المجالات".
ونقل البيان عن العامري قوله، ان "العراق يتطلع بجدية الى تعاون اوسع لتعزيز دور مجلس التعاون الرباعي المشترك بين العراق وروسيا وسوريا وايران"، مشيرا الى "وجود فرص استثمارية واسعة أمام الشركات الروسية ، والعراق يحتاج الى مساهمة الدول الصديقة في اعادة اعمار البلد".
من جهته، وبسب البيان، أشاد ماكسيموف، بـ"دور العامري في تنمية الوضع السياسي والدور الفاعل في مكافحة الارهاب وطرد داعش"، مؤكدا على "دعم المسيرة الديمقراطية في العراق والمساهمة في اعادة اعمار المدن وتعزيز التعاون الرباعي الدفاعي المشترك".
ووجه ماكسيموف، "دعوة رسمية للعامري وتحالف الفتح لزيارة جمهورية روسيا الاتحادية والاطلاع على التجربة السياسية الروسية".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق