بالأرقام.. تعرف على حصة كل فرد من مياه الشرب وكمية المهدور منها..!

أكدت أمانة بغداد، عدم وجود زيادة على تسعيرة الماء خلال العام المقبل 2019 وابقاءها مدعومة من الدولة لمختلف الاستخدامات السكنية والصناعية والتجارية" كاشفة عن "حصة كل فرد عراقي من المياه الصالحة للشرب".

ونفى مدير اعلام دائرة الماء في الأمانة، مصطفى الربيعي في تصريح صحفي "وجود زيادة على أجور الماء الصافي خلال العام المقبل لمختلف الاستخدامات التجارية والصناعية، حيث تم تحديد سعر المتر المربع الواحد من الماء الصافي المجهز للمواطنين بمبلغ 187 ديناراً، بدعم من الحكومة بنسبة كبيرة جدا لا سيما للاستخدام السكني".
وأضاف، ان "الأجور المستوفاة من المشتركين مدعومة من الدولة، ولا تسد كلفة انتاج الماء الصافي على الرغم من مروره بعمليات عدة منها التنقية والتصفية المتمثلة باضافة مادتي الكلور والشب والتأكد من سلامته ومن ثم ضخه الى المواطنين".
واشار الربيعي الى ان "الامانة طوت صفحة شحة المياه بعد تدشين المرحلة الاولى لمشروع ماء الرصافة بطاقة 910 آلاف متر مكعب يوميا لتغذية المناطق التي تعاني من الشحة لاسيما قاطع شرق القناة".
ونوه الى ان "الانتاج الكلي تجاوز 4 ملايين متر مكعب يوميا اي بما يعادل 400 لتر لكل مواطن،" لافتا الى ان "التجاوزات على الخطوط الرئيسة الناقلة للماء تهدر ثلث كميات الانتاج اي بما يعادل اكثر من مليون لتر مكعب يوميا".
وتابع ان "ملاكات شرطة الامانة تنفذ بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد حملات لازالة ورفع المخالفات على الخطوط الرئيسة والانابيب الناقلة للمياه الصالحة للشرب بعد ان استخدمها المتجاوزون لانشاء بحيرات الاسماك، فضلا عن مرائب لغسل السيارات التي يهدر اصحابها كميات كبيرة من المياه المنتجة، مطالبا بترشيد استهلاك الماء والابتعاد عن الاسراف".

Facebook Comments

Comments are closed.