صالح يناقش مع وفد البرلمان الاوروبي اهمية توحيد الجهود الدولية لمواجهة الارهاب

بحث رئيس الجمهورية، برهم صالح، مع وفد البرلمان الاوروبي، اليوم الاثنين، ضرورة توحيد الجهود الدولية في مواجهة الارهاب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "صالح استقبل، في قصر السلام ببغداد مساء اليوم، وفد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي برئاسة ديفيد ماكليستر، وحضر اللقاء عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي".

وأكد رئيس الجمهورية، وفقا للبيان، أهمية "دعم المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي للعراق في حربه ضد الارهاب، و المساهمة الجادة في البناء والاعمار ومساعدة النازحين والمتضررين"، مشددا على "ضرورة توحيد الجهود الدولية والإقليمية لمواجهة التنظيمات الارهابية والافكار المتطرفة لترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة".

واضاف ان "العراق يتطلع الى بناء علاقات طيبة ومتينة مع الاتحاد الأوروبي تستند على الانفتاح والحوار والتعاون البناء بما يحقق المصالح المشتركة"، مثمنا موقف الاتحاد الأوروبي الداعم لقضايا العراق، لاسيما في "حربه ضد الارهاب".

من جهتهم جدد اعضاء لجنة العلاقات الخارجية، موقفهم الداعم للعراق في" المجالات الامنية والسياسية والعمرانية والانسانية"، مؤكدين "اهتمام دولهم بتطوير علاقات التعاون والعمل المشترك مع العراق".

 

Facebook Comments

Comments are closed.