عضو بتحالف تمدن : الأموال هي من تحدد الكتل الفائزة بالمحافظات الغربية

قال عضو تحالف (تمدن) طلال الزوبعي، ان الأموال هي التي تحدد الكتل السياسية والشخصيات الفائزة بالانتخابات في المحافظات الغربية.

وقال الزوبعي، ان "الكتل كانت نتاج بيئة غير صالحة للانتخابات وعملية تزوير"، مؤكدا ان "جميع الكتل تحت ضغوط خارجية اقليمية ودولية ونحن اليوم في شبه دولة وبالتالي لا نراهن على التدخل".
واضاف، "قبل الانتخابات بشهرين شخص ما يعطي مبلغ من المال لمشاريع تقام {لكسب الاصوات}، ففي المنطقة الغربية الأموال هي من تحدد مسار الكتل الفائزة وعلى هذا الأساس يتم المجيء بشخص واعطاءه المسؤولية ليكون له نفوذاً".
واشار الزوبعي الى ان "المسألة في العراق أبعد من التأثير الخارجي، والقضية تجاوزت ذلك"، منوها الى ان "التزوير في الانتخابات حدث بشكل منظم في 2014 وأكثر من الان ولكن هذه المرة لان عضو مفوضية الانتخابات تكلم بها".
وتابع، "لقد تعرضت للاجتثاث والكتل السنية لم تدافع عني، لو كانت لدينا ارادة حقيقية لم تهدر حقوقنا حيث كانت علينا اعتقالات وسجن وأي مكون يشترك يستطع نزع الحقوق من خلال سياسيين وعدم قدرة ممثلي المكون السني بالدفاع عن الحقوق جعلهم اداة بيد التحالف الوطني والكتل الكردية. بحسب قوله.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة