العراق يتسلم قرضا جديدا لبناء وترميم مدارس

حصلت وزارة التربية، على مبلغ قُدر بـ35 مليون دولار كقرض مقدم من صندوق البنك الدولي ، بهدف بناء وترميم 69 مدرسة تابعة لـ6 محافظات تم تحريرها من عصابات داعش الأرهابية .

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة "بونا نيوز" نسخة منه اليوم الخميس، أن" البنك الدولي أقرض الوزارة مبلغ 35 مليون دولار بغية إعادة قطاع التربية والتعليم لمحافظة ( نينوى ، صلاح الدين ، وكركوك ، الانبار ، ديالى وبغداد الكرخ 1 و 3) التي دُمرت فيها المؤسسات التربوية فيها خلال عام 2014".
وبين أن" هناك 21 مدرسة سيتم هدمها وإعادة بناءها من جديد مع تأثيثها بأحدث الوسائل والمستلزمات التي يحتاجها الكادر التدريسي والطلاب، بالإضافة الى وجود عملية ترميم شامل لـ 48 مدرسة، كاشفاً بنفس الوقت بأن الصفوف التي سيتم إنشاءها ضمن هذا المشروع هي 895 صفاً دراسياً"، منوهاً الى ان" المستفيدين من هذا القرض 32818 طالب من كلا الجنسين و1435 معلم ومعلمة".
وتابع" كما تم تخصيص مبلغ 5 مليون دولار من القرض لغرض تدريب الكوادر التدريسية في تلك المحافظات مع تدريب نساء من المجتمع المدني لمساعدة الكادر التدريسي للعودة لمؤسساتهم التعليمية، والمتضمنة خطة تدريب مجموعة من الطلبة المتسربين من المدارس المهنية بهدف توفير فرص عمل لهم في حياتهم اليومية".

Facebook Comments

Comments are closed.