حزب طالباني يعلن نتائج اجتماع مكتبه السياسي بشأن تشكيل الحكومة

اعلن المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، نتائج اجتماع عقده في اربيل، بشأن تشكيل الحكومة  وانتخابات اقليم كردستان.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، الذي عقد، اليوم، في مدينة اربيل لمناقشة عدد من الملفات المهمة، برئاسة كوسرت رسول علي نائب الأمين العام للاتحاد انتهى"، مبينا انه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع السياسي في العراق بشكل عام واقليم كردستان بشكل خاص، كما تضمن الاجتماع التباحث حول انتخابات برلمان الاقليم، وخطوات تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة".

وأكد المكتب السياسي لحزب طالباني، بحسب البيان، على ضرورة "تقييم الوضع العراقي بعد التغييرات السياسية"، داعيا الى "تكثيف الجهود لارسال وفد كردستاني موحد الى بغداد".

وشدد المكتب على، انه "من الضروري عقد المباحثات مع جميع الاطراف لتطوير الحقوق الدستورية والسياسية والاقتصادية كمشروع لجميع الاطراف الكوردستانية"، مشيرا الى ان"الاتحاد الوطني سيواصل، في سبيل ذلك، زياراته الى جميع الاطراف السياسية من اجل المصالحة الوطنية".

ولفت، الى ان "مشكلة كركوك هي مسألة محورية كردستانية"، مشددا على ضرورة "عودة الحكم المدني الى المحافظة ومنح الاستحقاق الانتخابي للاطراف الفائزة".

وكان مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، عن عقد الحزبين الكرديين الديمقراطي والوطني، اجتماعا موسعا للاعلان النهائي عن مطالب الكرد مقابل الدخول في تحالف الكتلة الاكبر، وكذلك لتسمية وفد كردي يزور بغداد للتفاوض بهذا الشأن.

Facebook Comments

Comments are closed.