حزب بارزاني يرشح دكتور بالفلسفة الإسلامية لهيأة رئاسة البرلمان

أكدت مصادر خبرية، اليوم السبت، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، رشح عضو مجلس النواب عن قائمة الحزب (بشير الحداد) لمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب والذي درجت العادة منذ عام 2005 على ان يكون من نصيب الكرد.

وذكرت تلك المصادر اليوم السبت، ان "النائب (بشير خليل توفيق الحداد) من مواليد اربيل 1956 حاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة الشريعة والفكر الاسلامي ولديه الاجازة العلمية في العلوم الشرعية النقلية والعقلية".
وعمل بشير الحداد لمدة اكثر من 30 سنة كتدريسي في المعاهد والجامعات وخدم لاكثر من 25 سنة في مجال الخطابة والدعوة الاسلامية - عمل كرئيس قسم اللغة العربية في المعهد المركزي للمعلمين وعميد معهد كردستان لتدريب الأئمة والخطباء وعضو البورد الاستشاري العالي لوزارة الأوقاف في اقليم كردستان.
كما كان عضوا في برلمان كردستان للدورة الثالثة، ورئيس لجنة الأوقاف فيه، و عضو اتحاد علماء الدين في كردستان، وله نشاطات وفعاليات في مجالات حقوق الانسان ومناهضة العنف الأسري والتعايش والسلم الاجتماعي والعولمة وتجديد الخطاب الديني
ونشر العديد من الابحاث في مجال اختصاصه و له ثلاثة كتب مطبوعة واخرى تحت الطبع.
وياتي اختيار بشير الحداد من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني لهذا المنصب في الوقت الذي يستعد فيه البرلمان العراقي لعقد جلسة اليوم، السبت، لاختيار رئيس البرلمان ونائبيه.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة