اليابان تقرض العراق 22 مليون دولار لتحسين مياه كردستان

جرى في وزارة المالية، مراسيم توقيع المذكرات المتبادلة بين الوزارة والسفارة اليابانية في بغداد قرض مشروع تحسين المياه في اقليم كردستان المرحلة الثانية.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه "وقع المذكرات المتبادلة عن وزارة المالية ماهر حماد جوهان وكيل الوزارة وكالة وعن الجانب الياباني ناوفوي هاشتيموتو السفير الياباني في بغداد, تبعها توقيع اتفاقية قرض لتسهيل تنفيذ المذكرات المتبادلة اعلاه بين الوزارة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا, وقد وقع وكيل الوزارة الاتفاقية عن وزير المالية وماسايوكا هيروشادا رئيس مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في بغداد".
وأوضح "تبلغ قيمة القرض (2463) مليون ين ياباني مايعادل (22) مليون دولار تمت مناقلتها من فائض قرض اعادة اعمار الكهرباء في اقليم كردستان, ويستخدم لغرض تحسين امدادات المياه في الاقليم".
ولفت الى ان وكيل وزارة المالية "عبر عن سروره لتسلمه السفير الياباني مهامه في بغداد سفيرا لليابان وشكره لدعم حكومة اليابان للاقتصاد العراقي من خلال تقديم القروض الميسرة" مؤكداً، على "رغبة جمهورية العراق الاستمرار في ذلك". من جانبه ابدى السفير الياباني استعداد الحكومة اليابانية لتقديم الدعم للعراق في المجالات الاقتصادية وخصوصاً إعادة إعمار المناطق المحررة ودعم مشاريع المياه في محافظة البصرة من خلال القرض الياباني الذي وصل حيز النفاذ مؤخراً".

Facebook Comments

Comments are closed.