الجعفري يلتقي نظيره الاردني في نيويورك ويبحث معه التعاون المشترك

التقى وزير الخارجية  إبراهيم الجعفريّ ، اليوم الاحد ، نظيره أيمن الصفدي على هامش  اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعيَّة العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه قال انه جرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وعمّان، وآفاق الارتقاء بها إلى مُستوى يُلبِّي طموحات الشعبين الشقيقين، البيان اشار الى ان  الجانبان ناقشا مُجمَل التطوُّرات التي تشهدها المنطقة العربيَّة.

واضاف البيان ان " الجعفريّ أكد حرص العراق على تعزيز التعاون المُشترَك مع الأردن في مُختلِف المجالات مع  ضرورة استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لما لها من أثر كبير في زيادة حجم التنسيق، والعمل بين البلدين، داعياً الشركات الأردنيَّة للمُساهَمة في إعادة إعمار المُدُن العراقـيَّة.

من جانبه جدد وزير خارجيَّة المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة أيمن الصفدي تأكيده على دعم   أمن، واستقرار العراق "، معبرا عن فخره بما حققه العراقـيُّون من انتصارات كبيرة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، مُضِيفاً  ان الاردن تسعى دائماً إلى زيادة حجم التعاون مع العراق، وسنُساهِم في إعادة الإعمار، والبناء، وزيادة الاستثمار بالعراق.

Facebook Comments

Comments are closed.