الفاينانشيال تايمز: اسرائيل تريد بناء جدار صد من دول الخليج امام ايران

قالت صحيفة "الفاينانشيال تايمز" البريطانية، الثلاثاء،أن إسرائيل تسعى لبناء جدار صد من دول الخليج لوقوف بوجه ايران في المنطقة كما حدث في سوريا ولبنان واليمن.

وأشارت الصحيفة في  موضوعها الذي يحمل عنوان "نتنياهو يدعم العلاقات مع الخليج لمواجهة المخاوف المشتركة من إيران"، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل على دعم علاقات بلاده مع دول الخليج في خطوة غير مسبوقة خاصة سلطنة عمان والإمارات بعدما كانت العلاقات مع دول الخليج عدائية.

واضافت أن نتنياهو كشف زيارته وزوجته لعمان وأن وزير النقل والاستعلامات إسرائيل كاتز سيزور السلطنة الأسبوع المقبل ويعقد هناك مؤتمرا صحفيا كما أن إحدى عضوات الكنيسيت المؤيدات لنتنياهو زارت الإمارات مؤخرا وبكت عندما استمعت للنشيد الوطني لبلادها يعزف هناك على خلفية فوز بطل الجودو الإسرائيلي ببطولة رياضية في أبو ظبي.

وكشفت االصحيفة أن وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا سيزور اليوم الإمارات حيث سيعقد مؤتمرا صحفيا في الدولة التي لا تقيم علاقات ديبلوماسية رسميا مع إسرائيل موضحة أن هذا التقارب يهدف إلى مواجهة المخاوف المشتركة مع إيران.

بعد زيارة نتنياهو لمسقط.. عباس يتسلم رسالة من السلطان قابوس

وزير خارجية عُمان: نقر إن إسرائيل دولة وسنقدم التسهيلات لإحلال "عملية السلام" مع فلسطين 

وتضيف الجريدة أن المحللين الإسرائيليين يتوقعون أن يعلن نتنياهو عن عقد انتخابات عامة مبكرة ليستغل هذه الفرصة للحصول على مكاسب سياسية داخلية بعد خروج العلاقات مع دول الخليج إلى العلن بعد عقد على الأقل من العلاقات السرية.

Facebook Comments

Comments are closed.