الخزعلي يؤكد ضرورة إبراز الهوية العراقية الثقافية

اكد الامين العام لحركة عصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، الجمعة، لوفد من المثقفين والاعلاميين، ضرورة إبراز الهوية العراقية الثقافية وتفعيل دور ثقافة المرأة والطفل.

وذكر بيان لمكتب الخزعلي، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق، استقبل نخبة من الصحفيين والإعلاميين العراقيين".

واضاف البيان انه "جرى خلال اللقاء طرح جُملة من المعوقات التي تسببت بإقصاء الدور الثقافي والأدبي عن الساحة العراقية".

وشدد الخزعلي، بحسب البيان على "ضرورة إبراز الهوية العراقية الثقافية وتفعيل دور ثقافة المرأة والطفل والتواصل الجاد مع المثقف العراقي والنهوض بالواقع الأدبي والشعري والمسرحي والسينمائي العراقي من خلال دعم هذه الشريحة المهمة وإيصالها إلى بر الأمان بعد مرورها بفترات ومنعطفات عصيبة جداً".

واشار الى "أهمية دور الإعلام في اعادة بناء الشخصية العراقية بعد الأزمات التي مرت بها وبالاستفادة مما يحويه العراق من إرث حضاري يمتد لآلاف السنين وما يمتلكه العراق الآن من امكانيات وكفاءات تؤهله ليكون بمصاف الدول المتقدمة ثقافية ومعرفياً".

ومن جانبه، ابدى الوفد "سعادته بـاللقاء وتفهم الأمين لدور المثقف والفنان العراقي والتفريق بين الفن الهابط والفن النخبوي وأهمية انتشال الواقع الفني والثقافي المرير الذي يمُر به العراق في الوقت الحالي".

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.