عبد المهدي يتلقى دعوة رسمية لزيارة قطر

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي لعدب المهدي تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان الاخير "استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف القطاعات, وبالأخص في القطاع الاقتصادي, إضافة الى الأوضاع في المنطقة".

ونقل بن عبد الرحمن، تحيات ومباركة امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني الى عادل عبد المهدي بمناسبة تشكيل الحكومة، معربا عن رغبة دولة قطر في تعزيز آفاق التعاون بين البلدين بشكل اكبر .

وأكد نائب رئيس الوزراء القطري، ان "المشتركات كبيرة بين البلدين وان بلاده تتطلع لتنمية تلك العلاقات"، مضيفا "العراق خرج بعد انتصاره على الارهاب اقوى ونعوّل كثيرا على المرحلة المقبلة في التعاون الاقتصادي والتجاري وفي مجال الطاقة وغيرها".

من جانبه، قال عبد المهدي ان "تطوير الاقتصاد والاستثمار وتوفير فرص العمل من أولويات منهاجنا الوزاري, ولذلك فنحن نعمل من اجل علاقات جيدة بالدول وتسهيل اجراءات الاستثمار والتي ستساهم بتنمية الإقتصاد".

وتابع ان "العراق يتعافى ويسير الى الامام بعد ان انتصر على الارهاب وابهر العالم ومن المهم جدا توفير البيئة الاستثمارية اللازمة للنهوض بواقع البلد في جميع القطاعات".

ووجّه بن عبد الرحمن آل ثاني، بإسم امير دولة قطر "دعوة رسمية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي لزيارة قطر".

Facebook Comments

Comments are closed.