صالح يؤكد اهمية توحيد المواقف بين العراق والكويت بالمحافل الدولية والإقليمية

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاحد، لامير دولة الكويت، صباح احمد الصباح، اهمية الموقف الموحد للعراق والكويت في المحافل الدولية، مشيرا الى اصرار العراق على تجاوز الماضي والسير نحو المستقبل.

وذكر مكتب صالح، في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح، استقبل، رئيس الجمهورية برهم صالح الذي يزور دولة الكويت كمحطة اولى ضمن جولته الخليجية التي بدأها اليوم".

واضاف البيان ان "الصباح جدد تهانيه لصالح بمناسبة توليه منصب رئاسة الجمهورية، مبديا ثقته الكاملة في تطوير العلاقات بين البلدين".

واضاف الصباح بحسب البيان ان "دولة الكويت لن تدخر جهداً في مساعدة العراق والوقوف الى جانبه في مرحلة إعادة الاعمار بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي".

من جانبه شدد رئيس الجمهورية على "عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين والتي اصبحت نموذجاً في المنطقة"، لافتا الى ان "افتتاح جولته الخليجية من دولة الكويت هي رسالة بحد ذاتها لاثبات أهمية العلاقات بين البلدين الشقيقين".

واكد صالح "ضرورة أن يكون للعراق ودولة الكويت موقفاً موحداً في المحافل الدولية والإقليمية وذلك بحكم تشابه الظروف والمصالح للشعبين الشقيقين"، مشدداً على "ضرورة تكاتف البلدين معا لتحقيق الاستقرار الكامل في المنطقة كي تتوفر فرص العمل للشباب ويتم إعادة الإعمار".

وبين ان "شعوب المنطقة عانت كثيراً من آثار الخلاف ووجوب النظر للمستقبل والعمل عليه"، مشيرا الى ان "العراق مصر على تجاوز آثار الماضي والتطلع نحو المستقبل والتركيز على مصالحنا المشتركة".

وافاد رئيس الجمهورية بـ"أهمية أن تكون هناك مناطق مشتركة بين البلدين على المستوى المالي والاستثماري"، داعياً إلى "العمل على إنشاء خطوط نقل جديدة وسكك حديد توطن العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وجدد صالح "تضامنه الكامل مع دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً في أزمة السيول"، مؤكدا أن "العراق يبدي استعداده على المستويين الشعبي والرسمي بمساعدة دولة الكويت الشقيقة في تجاوز أزمتها".

Facebook Comments

Comments are closed.