الكشف عن الهدف من جولة رئيس الجمهورية لخمس دول

كشف مصدر مسؤول، الاحد، عن الهدف الرئيسي لزيارات رئيس الجمهورية برهم صالح الى عدد من الدول، فيما اشارت الى انها لم تتضمن اية اتفاقيات او تفاهمات.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول قوله ان "زيارات رئيس الجمهورية برهم صالح تم التنسيق بشأنها مع رئيس الحكومة عادل عبد المهدي"، مبينا ان "هناك زيارات أخرى ضمن برنامج متفق عليه مسبقا".
واضاف ان "الزيارات للدول الخمس لم تتضمن أي اتفاقيات أو تفاهمات، كونها ليست من صلاحية الرئيس"، مشيرا الى انها "تهدف إلى طمأنة الدول المجاورة من أن العراقيين لا يرغبون بلعب أي دور سلبي ضد أحدهم بالمستقبل القريب، ولا تغيير خارجي في سياسته عما كانت عليه فترة حكومة حيدر العبادي السابقة".

وتابع أن "الرئيس العراقي يرافقه وفد استشاري وصحافي كبير، تم اختياره من قبله، وخصصت له طائرة خاصة في تنقلاته"، معتبرا أن "العلاقة الأخوية التي جمعت رئيس الحكومة عبد المهدي في السنوات السابقة ببرهم صالح تصب بشكل إيجابي في مثل هذه الزيارات".

رئيس الجمهورية يصل الى الرياض في زيارة رسمية

رئيس الجمهورية يغادر طهران متجها إلى الرياض

يذكر ان رئيس الجمهورية برهم صالح وصل قبل قليل الى العاصمة السعودية الرياض بعد جولة اقليمية زار خلالها دول الكويت والامارات والاردن وايران، حيث بحث مع المسؤولين فيها العلاقات مع العراق والتعاون التجاري اضافة الى الملفات المشتركة الاخرى.

Facebook Comments

Comments are closed.