الصحة والبيئة تنظم زيارات ميدانية لعدد من مدارس بغداد

كثفت وزارة الصحة والبيئة حملاتها البيئية التوعوية الميدانية الى عدد من المدارس في محافظة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة ، تعميقا للوعي الذي تجتهد الدائرة لغرسه عند شريحة طلبة وتلاميذ المدارس.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان صحفي تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، ان  الحملة تضمنت عدداً من الفعاليات والأنشطة المتنوعة منها إلقاء محاضرات للطلبة عن أهمية التشجير وزيادة المساحات الخضراء ودورها في مكافحة التصحر وتدريب وتعليم طلبة للمدارس بأهمية وقيمة هذه المزروعات.

ودورها في المحافظة على البيئة والتركيز على النظافة الشخصية للتلاميذ ونظافة المدرسة ونظافة مياه الشرب وضرورة ترشيد استهلاكه والقضاء على التلوث وتوزيع الفولدرات البيئية على طلبة المدارس تحمل ارشادات بيئية. مشيرا الى ان الزيارات شملت مدارس  السنابل للبنات ، المكارم الابتدائية المختلطة ،ومدرسة الكندي الابتدائية ، الاشراق الابتدائية ابن الخطيب الابتدائية للبنين ، غرناطة الابتدائية  للبنات ، ثانوية التراث العربي للبنات ، الراية العربية الابتدائية المختلطة ،مدرسة جواد سليم ، لبنان الابتدائية ، السيادة الوطنية الابتدائية ، ثانوية البياع للبنات ، الهجرة الابتدائية للبنين ، متوسطة المزايا للبنات.

وأكد الحسون أن الحملات سوف تتواصل لتشمل العديد من المدارس تماشياً مع جهود دائرة التوعية والاعلام البيئي لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة في اطار مشروع توعية الطلبة بكل شرائحه من اجل بيئة اجمل وانظف.

Facebook Comments

Comments are closed.