المنافذ الحدودية تناقش سبل الارتقاء بعمل أجهزة السونار

ناقش السيد رئيس هيئة المنافذ الحدودية الدكتور كاظم العقابي ،اليوم الاثنين، مع مديرية المتفجرات في وزارة الداخلية السبل الكفيلة للنهوض بواقع العاملين والاجهزة المستخدمة في فحص البضائع والسلع الداخلة في المنافذ الحدودية.

وأكد المجتمعون في بيان صحفي تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، على ضرورة تهيئة الملاكات العاملة على أجهزة السونار في المنافذ الحدودية من خلال اشراكهم في دورات تدريبية والتواصل مع التقنيات الحديثة المستخدمة في فحص البضائع وتوظيفها للعمل في فحص الإرساليات الداخلة   إلى العراق.

ويهدف الاجتماع إلى أتمتة المعلومات في فحص البضائع وخلق التفاهم المشترك في توحيد الصور المستقاة عن طبيعة البضاعة المستوردة بغية اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من المخالفات وتحقيق الإنسيابية والحفاظ على تدفق البضائع والسلع.من جهتها أبدت مديرية المتفجرات في وزارة الداخلية عن استعدادها الكامل للتعاون في تقديم كافة الإمكانات المتاحة الفنية والتدريبية للعاملين على أجهزة السونار وتهيئة المستلزمات لتسهيل عملهم مع التأكيد على توفير الجانب اللوجستي للنهوض بواقع فحص البضائع.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء التي أكدت إلى التحول بأتمتة العمل إلكترونيا وربطها في نافذة موحدة بما يحقق تفادي الروتين الإداري واختزال الجهد والوقت في الإنجاز وله تداعيات في محاربة الفساد والمتلاعبين بالمال العام.

Facebook Comments

Comments are closed.