رئيس الجمهورية يوجه دعوة الى بابا الفاتيكان لزيارة العراق

وجه رئيس الجمهورية برهم صالح الى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الأول دعوة لزيارة أور وبيت إبراهيم الخليل (ع) في العراق .
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة أنباء الرأ ي العام (بونا نيوز)  نسخة منه اليوم ان" رئيس الجمهورية برهم صالح التقى في الفاتيكان صباح اليوم السبت البابا فرنسيس الأول ، وجرى استقبال رسمي له في القصر الرسولي، حيث كان البابا فرنسيس على رأس مستقبليه، فضلا عن عدد من الكاردينالات والاساقفة في الفاتيكان".
واضاف ان " صالح أكد خلال اللقاء، أن ما تعرض له المسيحيون والايزيديون والمسلمون وغيرهم من العراقيين من جرائم إبادة على يد عصابات داعش الارهابية، لا تمتّ إلى تعاليم الدين الإسلامي السمحاء بصلة، مشيرا إلى تاريخ التعايش السلمي بين جميع الأطياف في العراق".
وأشار رئيس الجمهورية بحسب البيان إلى " أهمية انجاز مصالحة وطنية حقيقية تشمل الجميع، وتسهم بشكل مباشر في تحقيق السلام" ، مشددا على" أهمية تضافر جميع الجهود في انجاز هذه المصالحة".
وأوضح ان " حل الازمات التي تعاني منها بعض دول المنطقة تأتي عبر الحوار والتفاهم" ، مبينا " أهمية تعزيز الجهود الرامية إلى احلال السلام والاستقرار في المنطقة".
وتابع البيان " كما وجه رئيس الجمهورية دعوة الى بابا الفاتيكان لزيارة أور وبيت إبراهيم الخليل حيث انطلاقة الديانات السماوية ووعد البابا بتلبية الدعوة في الوقت المناسب ، فيما أكد البابا فرنسيس ضرورة المضي قدما في إحلال الاستقرار في العراق وعموم المنطقة، مبينا أهمية تغليب لغة الحوار والتفاهم وتعزيز التعايش السلمي فيها".

بالصور..الفاتيكان يرفع علم العراق استعدادا لاستقبال رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل لافروف في مقر اقامته بروما

ونوه البيان الى ان " اللقاء يأتي في إطار زيارة رئيس الجمهورية إلى إيطاليا بدعوة رسمية من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ، حيث شارك الرئيس برهم صالح في مؤتمر {حوار المتوسط} الذي عقد في العاصمة روما".

Facebook Comments

Comments are closed.