التميمي يعلن الاتفاق على انشاء سدين في ديالى للاستفادة من مياه الأمطار والسيول

أعلن محافظ ديالى، مثنى التميمي، اليوم الأحد، الاتفاق على انشاء سد "ترساق" و "وادي النفط" للاستفادة من مياه الأمطار والسيول في المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي للتميمي في بيان وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "محافظ ديالى مثنى التميمي، استقبل اليوم، مدير عام تشغيل مشاريع الري والبزل، ومدير عام شركة العراق، ومعاون مدير العام لتشغيل مشاريع الري والبزل، ومدير الموارد المائية في المحافظة".

وناقش الحضور، وفقاً للبيان، "التغييرات الجوية التي ضربت المحافظة، بالإضافة إلى كمية الأمطار التي هطلت على المحافظة، وكيفية الاستفادة منها".

وشدد التميمي، بحسب البيان، على ضرورة "الاستفادة من كميات المياه، وعدم هدرها، وتمريرها في القنوات التي تسهل من عملية خزنها في البحيرات".

واتفق الحضور، وفقاً للبيان، على "انشاء سد ترساق ووادي النفط، في ناحيتي قزانية ومندلي، وذلك بعد اطلاع التميمي على مدى ارتفاع السيول وزيادة سقوط الامطار، خلال الموسم الجاري والموسم الماضي".

وكان محافظ ديالى، مثنى التميمي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، زوال مخاطر السيول عن ناحيتي مندلي وقزانية، مؤكداً اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية لأي طارئ.

 

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.