نواب الانبار يطالبون الحكومة المركزية بتبني خطة لاعمار المناطق المحررة

دعا عدد من اعضاء مجلس النواب عن محافظة الانبار، اليوم الجمعة، الحكومة المركزية الى تبني خطة لاعمار المناطق المحررة من داعش الارهابي.
وذكر النواب في بيان مشترك تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، انه "لم يعد خافياً على احد حجم الدمار الذي طال مدن الانبار جراء سيطرة داعش الارهابي على المحافظة، وما تبعه من عمليات تحرير وتطهير توجت بطرد قوى الشر والارهاب"، موضحين انهم "دعوا وناشدوا الحكومة واجهزتها المختلفة الالتفات الى معاناة ابناء المدن المحررة عامةً وابناء الانبار خاصة، والذين لا يزال مئات الالاف منهم بعيداً عن مدنهم نتيجة الخراب الذي طالها وانعدام الخدمات فيها".

واوضحوا بحسب البيان ان "المرجعية الدينية اثبتت وما تزال انها الخيمة التي يحتمي جميع العراقيين عبر مواقفها الثابتة ازاء القضايا الوطنية وهموم ومعاناة العراقيين"، مثمنين "موقف المرجعية الدينية الرشيدة الداعي الى اعمار المناطق المتضررة واعادة النازحين بصورة لائقة وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين بالشكل المناسب وتوفير فرص عمل للعاطلين".

واشاروا الى انه "ليس امامنا سوى ان ننجح في توفير حياة كريمة تليق بالمواطن العراقي الذي عانى الأمرين خلال الفترات الماضية"، داعين "الحكومة الاتحادية الى تبني خطة وطنية عاجلة، وفق مراحل زمنية ثابتة لتنفيذ تلك المتطلبات، خصوصا وان الفرصة سانحة اليوم وقد لا نحظى بفرص مشابهة".

وطالبوا كافة القوى السياسية الممثلة في مجلس النواب والحكومة  بـ"ابداء اكبر قدر ممكن من التعاون المشترك وبما يجسّر العلاقة مع السلطة التنفيذية ويسهم في اتخاذ خطوات حقيقي لتحسين الاوضاع".

 

Facebook Comments

Comments are closed.