بعقوبة تنفذ حملة تفتيشية في الاسواق المحلية وتتلف عددا من المواد غير الصالحة

أكدت دائرة صحة ديالى ،اليوم الخميس، ان فرق الرقابة الصحية بقطاع بعقوبة الثاني نفذت حملة تفتيشية وتوعوية في منطقة المفرق غرب مدينة بعقوبة.

وقال مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي، إن الرقابة الصحية بقطاع بعقوبة الثاني نفذت حملة رقابية لمتابعة المحال والأسواق العامة ومحلات القصابة والمطاعم مبينا ان الحملة تأتي ضمن سياقات العمل اليومية التي ينفذها القطاع للحفاظ على الصحة العامة.

من جانبه قال مدير قطاع بعقوبة الثاني الدكتور ليث كريم كامل، أن الحملة أسفرت عن إتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري تقدر (353)كغم من المواد الصلبة (230) لترمن المواد السائلة او تلك التي ظهرت عليها علامات التلف الفيزياوية بسبب سوء الخزن كما تم فرض غرامات مالية بحق أصحاب المحلات المخالفة ووفق القوانين النافذة.

وأكد مدير قطاع بعقوبة الثاني ان شعبة الرقابة في القطاع نفذت ايضا حملتين منفردتين في منطقتي بني سعد والعزات و تم خلال عملية التفتيش المكثفة على المحلات التجارية والأسواق والمولات الغذائية العثور على كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية (محلية وأجنبية) تم عزلها وإتلافها وفق محاضر تلف أصولية وحسب قانون الصحة العامة (89) لسنة 1981.

Facebook Comments

Comments are closed.