كتلة عطاء : قوى سياسية خارج البناء تؤيد ترشيح الفياض للداخلية

كشفت كتلة عطاء النيابية، التابعة لرئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، الجمعة، عن برنامج الفياض لوزارة الداخلية، المرشح لتوليها، فيما أشارت الى أنه سيناقش البرنامج مع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بعد تنصيبه.

وقال رئيس الكتلة حيدر الفوادي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "فالح الفياض وضع برنامجاً وزارياً متكاملاً لإدارة وزارة الداخلية مستعيناً بخبرته ومجموعة من المختصين والخبراء"، مبيناً أن "من المهام التي سيتم التركيز عليها تطوير الاداء الاستخباراتي وإعادة النظر بالخطط الأمنية ومنها السيطرات التي تعيق حركة المواطن".

وأوضح أن "الفياض ركز على مجموعة إجراءات لحصر السلاح بيد الدولة وتفعيل وملاحقة الذين يرتكبون الدگه العشائرية وعصابات الجريمة"، مشيراً الى أنه "سيعمل بقوة لمكافحة الفساد المالي والإداري وإعادة النظر ببعض المفاصل المهمة".

وحول العلاقة مع تحالف سائرون بين الفوادي، أن "كتلة سائرون هي من الكتل الوطنية المهمة"، لافتاً الى أن "منهاج فالح الفياض يتمثل بالوقوف على مسافة واحدة من جميع القوى والكتل السياسية ومنها سائرون".

وأكد أن "من الشخصيات المهمة التي سيعمل الفياض على زيارتها ومناقشة البرنامج الوزاري معها، بعد التصويت عليه لوزارة الداخلية هو سماحة السيد مقتدى الصدر".

وأشار الى أن "تحالف البناء مصر على ترشيح الفياض لوزارة الداخلية والعمل على أن يمرر داخل جلسة مجلس النواب ضمن الأطر الدستورية والقانونية وبعيداً عن كسر الإرادات"، مؤكداً أن "هناك قوى سياسية خارج البناء تؤيد ترشيح الفياض للداخلية."

Facebook Comments

Comments are closed.