رئيس الجمهورية يبلغ بومبيو بمراعاة وضع العراق واحترام السيادة العراقية

تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، إتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، فيما اكد صالح على ضرورة عدم تحميل العراق وزر التوترات الإقليمية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أنه "جرى خلال المكالمة الهاتفية بحث اخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية".

وتابعت أن "وزير الخارجية الامريكي أطلع صالح، على مقتضيات واسباب قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا"، مؤكدا ان "الولايات المتحدة مستمرة بالتزاماتها لمحاربة داعش والارهاب في العراق".

وأكد رئيس الجمهورية لوزير الخارجية الامريكي أن، "العراق و المنطقة بحاجةٍ الى تسويةٍ سياسيةٍ للازمةِ السوريةِ، وأهمية إنهاء حالة العنف والصراع العبثي هناك، والذي دفع الشعب السوري أثماناً باهظة نتيجة استباحة الإرهاب للمدن وارتكاب ابشع الجرائم، فضلا عن التدخلات الخارجية المدمرة".

وشدد صالح على ضرورة أن "يكون الانسحاب عاملا مساعدا لتحقيق السلام المبني على احترام حقوق السوريين و قرارهم المستقل، لا لبدء مرحلة جديدة من العنف والتدخلات".

وابلغ رئيس الجمهورية وزير الخارجية الامريكي "ضرورة مراعاة وضع العراق، و عدم تحميله وزر التوترات الإقليمية و الدولية"، مشددا على أن "حماية السيادة العراقية والمصلحة الوطنية العراقية يجب أن يكون الاساس في التعامل ترسيخا للاستقرار و حماية للنصر المتحقق على الإرهاب".

Facebook Comments

Comments are closed.