البصرة تشهد افتتاح اول دار للقضاء العراقي في ناحية ام قصر

اعلن في ناحية ام قصر جنوب البصرة عن افتتاح دار للقضاء لأول مرة في الناحية بعدما كانت ضمن واقع دار القضاء في ناحية سفوان للإجراءات القضائية وضمن مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2013.

وقال رئيس محكمة استئناف البصرة القاضي عادل عبد الرزاق،  ان افتتاح دار القضاء في ناحية ام قصر سيسهم بتقريب القضاء للمواطنين ضمن مناطقهم، مشيرا الى وجود مشاريع مستقبلية لأنشاء دار القضاء في منطقة المعقل وفي قضاء الزبير.

وتابع ان تلك المشاريع ستكون ضمن مشاريع عام 2019، مؤكدا السعي الى ان تكون دور القضاء بما تليق بهيبة القضاء العراقي.

الى ذلك بين مدير الناحية صالح العيداني ان افتتاح دار القضاء في ام قصر سيسهم بترسيخ اسس العدالة وإرساء دعائم القانون بما يتوفر له من كفاءات وامكانيات، مؤكداً ان هذا المشروع يمثل فرصة مناسبة لاستيعاب الحاجة المطلوبة لتسهيل مهمة القضاء للمواطنين وحسم ملفاتهم القضائية داخل الناحية.

واشار ان الى هذا الصرح سيخفف الأعباء على المواطنين من مراجعة دار القضاء في ناحية سفوان لأكمال اجراءات المحاكم ومعاناة الطريق.

وفي الغضون لفت القاضي جاسم الموسوي الى ان هناك مشاريع سيتم افتتاحها بداية العام المقبل في قضاء الفاو وناحية الهارثة، مبينا ان هناك جداول وتوقيتات معينة لأنشاء دور للقضاء تمكن المحققين والقضاة لأداء الخدمة القضائية بشكل جيد.

وكان قضاء القرنة قد شهد الأحد الماضي افتتاح مشروع مبنى دار العدالة من قبل رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي فائق زيدان البصرة وبحضور المحافظ ورئيس المجلس وشخصيات حكومية.

Facebook Comments

Comments are closed.