ايطاليا.. العثور على خيل مزين بزخارف برونزية عمرها 1938 عامًا

اكتشف علماء الآثار بقايا خيل قتلت بسبب ثوران جبل فيزوف عام 79 ميلاديًا، في منطقة بومبي بنابولي أكثر مدن إيطاليا.

وأنتجت الثورة الكارثية مئات الأطنان من الحمم البركانية والغازات السامة التي قتلت الحيوانات، وكذلك الخيول التي كانت تتواجد في الإسطبل، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وأوضح علماء الآثار، أنه تم العثور على الخيل الذى كان لديه سرج مزود بزخارف من البرونز مزينة بزخارف غنية، في الإسطبل بفيلا كبيرة في أحد ضواحي بومبى، مضيفين أن هذه الفيلا تنتمى إلى مسئول عسكرى رفيع المستوى آنذاك.

وقال ماسمو أوسانا رئيس حديقة بومبى الأثرية لوكالة الأنباء الايطالية (انسا)، إن الإسطبل احتوى على بقايا اثنين أو ثلاثة خيول أخرى، مشيرًا إلى أن الفيلا ربما تنتمى إلى جنرال عسكري في الإمبراطورية الرومانية القديمة.

وتابع اوسانا، أنه تم حفر المنطقة في السابق فى أوائل القرن العشرين، ولكن تمت إعادة دفنها لاحقًا ولم يتم التحقق تمامًا من محتويات الفيلا ويأمل أن تكون الفيلا في النهاية مفتوحة للزيارات العامة.

ويشار إلى أن الثوران البركاني لجبل فيزوف دمر ازدهار بومبي وهركولانيوم في 79 ميلاديا، ويعتبر جبل فيزوف، الذي يوجد على الساحل الغربي لإيطاليا، هو البركان النشط الوحيد في قارة أوروبا، ويعتقد أنه واحد من أخطر البراكين في العالم.

Facebook Comments

Comments are closed.