موقع اميركي يحدد موعد سحب القوات الاميركية من العراق

كشف تقرير لموقع ( زيرو هيدج) الامريكي ، اليوم الاحد ،  أن الاضطرابات التي سببتها زيارة ترامب الى العراق قد تتسبب بانسحاب القوات الامريكية من العراق بعد سوريا في نهاية ولاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب عام 2020.

وذكر التقرير الذي تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، أن الرئاسات الثلاث في العراق وخلال زيارة ترامب المفاجئة لقاعدة عين الاسد في الانبار قد رفضت الشروط الامريكية لعقد لقاء معه “.

واضاف أنه ” وفي اطار التحضير للقاء بين ترامب وعادل عبد المهدي وافق رئيس الوزراء العراقي على اللقاء على شرط ان يكون في بغداد او في الجانب العراقي من قاعدة عين الاسد على الارض العراقية حيث تتواجد قوات الامن الوطني ووحدات من الجيش العراقي في نفس القاعدة،  لكن ترامب رفض ذلك معربا عن استعداده لمقابلة عبد المهدي في الجانب الامريكي من القاعدة لاسباب امنية وهو ما رفضه الجانب العراقي لأن ظهور عبد المهدي في منطقة يسيطر عليها الامريكان في القاعدة المشتركة سيظهر عبد المهدي وكأنه هو الضيف المدعو وهو في بلده”.

وتابع أن ” تجاهل ترامب للبرتوكول المتعارف عليه عند الهبوط في بلد اجنبي ذي سيادة اثار غضب السياسيين وبعض اعضاء البرلمان ورؤساء المنظمات في العراق ، الذين شعروا بالإهانة ودعوا إلى انسحاب القوات الأمريكية من البلاد، فيما هدد آخرون بإجبار القوات الأمريكية على الخروج من البلاد”.

 واوضح أن ” التوتر زاد حينما اعلن ترامب أنه يعتزم الاحتفاظ بقواته في العراق وقد يعيد القوات من سوريا إلى القاعدة العراقية، واستخدامها منطلقا للقيام بهجمات في الاراضي السورية  وردت “كتائب حزب الله ” على الفور بالتعهد بـ “قطع اليد التي ستضرب سوريا من القواعد العراقية”.

واشار التقرير الى أن ” المؤسسة الامريكية تخطط وفقا لمصالحها، لكن الكلمة الأخيرة ستكون لشعب العراق وخاصة  أولئك الذين يرفضون الهيمنة الأمريكية في الشرق الأوسط ، من اجل مستقبل افضل .

Facebook Comments

Comments are closed.