هولندا تستضيف مؤتمراً لإعادة اعمار العراق

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، السبت، رئيس الوزراء الهولندي مارك رووته، واعلن الاخير عن عزم حكومته عقد مؤتمر واسع لإعادة اعمار العراق.

وبحسب بيان لوزارة المالية تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، انه "في إطار مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في داڤوس، اجتمع فؤاد حسين، مع رئيس الوزراء الهولندي مارك رووته والوفد المرافق له".

وتطرق رووته، الى "توجه حكومته والذي يؤكد على مساعدة العراق في مجال الإعمار وإعادة النازحين الى مدنهم. وقدم ايجازاً بالمساعدات المختلفة التي تقدمها الحكومة الهولندية الى العديد من المنظمات الدولية العاملة في العراق لمساعدة النازحين وإعادة الاستقرار"، معلنا عن "التخطيط لعقد مؤتمر واسع في الشهر السادس من قبل الحكومة الهولندية والقطاع الخاص حول اعمار المناطق التي تضررت بسبب التنظيمات الارهابية واعادة الاستقرار في العراق".

من جانبه، شكر وزير المالية "الحكومة الهولندية على الدعم الذي تقدمه ولمختلف مكونات الشعب العراقي"، مشيرا الى "الجهود الهولندية في العمل العسكري المشترك مع القوات الامنية العراقية وقوات التحالف في قتال التنظيمات الإرهابية".

وأكد حسين، أن "الحكومة العراقية مهتمة بالمؤتمر المزمع عقده في لاهاي في حزيران القادم"، واعداً بان "تشارك الحكومة في أعلى مستويات التمثيل".

Facebook Comments

Comments are closed.