العراق والاردن يبحثان سبل توسيع وتطوير التعاون الزراعي بين البلدين

بحث العراق والاردن سبل توسيع وتطوير التعاون الزراعي بين البلدين وتبادل الخبرات واقامة الدورات المشتركة في مجال وقاية المزروعات والتسويق الزراعي .

وذكر بيان لوزارة الزراعة تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان "وزيرها صالح الحسني التقى وزير الزراعة و البيئة الاردني ابراهيم الشحاحدة لبحث توسيع التبادل التجاري الزراعي بين البلدين"، مستطردا "بحث الجانبان سبل توسيع وتطوير التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين وبشقيه النباتي والحيواني، وتبادل الخبرات واقامة الدورات المشتركة في مجال وقاية المزروعات والتسويق الزراعي واتباع وسائل التكنلوجيا المتطورة في انتاج المحاصيل المختلفة " .

ووجه الوزير الاردني للحسني دعوة لزيارة المملكة "لبحث تطوير العلاقات وتوسيع حجم التبادل التجاري لمحاصيل الخضر والفاكهة املا بالوصول الى تفعيل وتوقيع مذكرة تفاهم بهذا المجال"، مستطردا "العراق له الاهمية في العمق العربي والحضاري وان الجغرافيا مشتركة بين البلدين الشقيقين وان للعراق اهمية كبيرة في الانتاج الزراعي في المنطقة".

كما تطرق الشحاحدة، الى "موضوع حصاد المياه وامكانية الاستفادة من الخبرات الاردنية لمجابهة شح المياه والاستفادة من القدرات العلمية في مواسم هطول الامطار، فضلا عن امكانية تفعيل وتطبيق الامكانيات بخصوص قطاع الدواجن " .

من جانبه، وجه وزير الزراعة صالح الحسني "الدعوة للمملكة الاردنية بقطاعيها العام والخاص للمشاركة في الاسبوع الزراعي الذي يقام على ارض معرض بغداد الدولي خلال اذار المقبل ، مؤكدا استعداد وزارة الزراعة للتعاون الزراعي وفتح الاستيراد في حال الحاجة لذلك ".

Facebook Comments

Comments are closed.