وزير التجارة يبحث مع السفير الكويتي سبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين

التقى وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني  اليوم الثلاثاء، سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان لبحث الملفات والمواضيع التي تتعلق  بتعزيز وتطوير العلاقات التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري فضلا عن امور اخرى تجري مناقشتها  في اللقاء المرتقب وزير التجارة والاقتصاد الكويتي.

واكد الوزير في بيان تلقت " بونا نيوز" نسخة منه، خلال اللقاء حرص العراق على تنفيذ البرنامج الحكومي والسير  في سياسة تجارية جديدة للانفتاح على الاسواق العالمية والعربية ومنها الكويت للاستفادة وتبادل الخبرات والدخول في اتفاقات مشتركة تخدم مصالحهما المشتركة.

مشيرا الى عمق العلاقات الاخوية الوثيقة التي تربط العراق والكويت والتي تشكل حافز للبلدين لتعزيز العلاقات وتوطيدها على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري. من جانبه اكد السفير الكويتي سالم غصاب طموح بلاده بان تكون العلاقات الاقتصادية والتجارية متطورة وواسعة مع العراق  وفي كل المجالات واهمية تبادل الزيارات المشتركة لوضع رؤية مشتركة لتفعيل العلاقات التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري وبما يخدم مصلحة شعبي البلدين. لافتا الى دعم بلاده للاسهام في كافة المجالات التي تسهم في بناء المحافظات والمدن المحررة من عصابات داعش. هذا واتفق الجانبان على تهياة كافة الملفات والقضايا التي يتم مناقشتها في اللقاء المرتقب بين وزيري التجارة العراقي والكويتي والتي يسعى اليها الجانبان لتطوير علاقاتهما التجارية وتبادل المصالح المشتركة.

Facebook Comments

Comments are closed.