نفط البصرة تعلن تضرر عوامة للتصدير في المياه الاقليمية العراقية

أعلنت شركة نفط البصرة، الجمعة، وقوع أضرار بسيطة في عوامة لتصدير النفط تقع في المياه الاقليمية العراقية بسبب اصطدام ناقلة بحرية بها.

وذكرت الشركة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه أن "في العوامة رقم (١) تعرضت الى حادث اصطدام من قبل ناقلة نفط أثناء محاولة الإرساء"، مبينة أن "الحادث أدى إلى تقعر بسيط في بدن العوامة مع تضرر بسيط في منظومة الشحن ومنظومة الاتصال".

ولفتت الشركة ضمن بيانها الى أن "الكشف الدقيق على العوامة من قبل فرق الصيانة والتشغيل في شركة نفط البصرة أظهر أن الأضرار بسيطة وغير مؤثرة، وقد تم الشروع بمعالجتها"، مضيفة أن "ناقلة تم إرساؤها بجانب الرصيف رقم (١) الذي تعرض للحادث وإدخاله للعمل الساعة العاشرة صباح يوم (١ شباط ٢٠١٩)".

وأكدت الشركة أن "لا توجد خسائر في برنامج التصدير نتيجة الحادث، وهنالك إجراءات تعاقدية تقوم بها شركتا نفط البصرة وتسويق النفط بغية تحديد التعويضات المطلوب دفعها من قبل الشركة المالكة للناقلة التي سببت تضرر العوامة".

يذكر أن حوادث التصادم وغرق القطع البحرية تعد نادرة في المياه العراقية لأسباب من ضمنها خلو المسارات والقنوات الملاحية من الغوارق، فضلا عن عدم ندرة تأثر المنطقة بظروف جوية غير اعتيادية.

 

Facebook Comments

Comments are closed.