اكتشاف مدينة مفقودة مغطاة بالنباتات بجنوب أفريقيا تعود للقرن الـ 14

كشفت أبحاث جديدة من خلال عمليات المسح بالليزر كشفت عن مدينة مفقودة كانت في الماضي مركزا صاخبا، فيما يعرف الآن بمحمية سوكيربوزراند الطبيعية في جنوب أفريقيا.

وقال كريم الصدر، أستاذ علم الآثار في جامعة ويتواترسراند، إن المدينة المكتشفة حديثًا والتي تدعى كويننج، كانت في يوم من الأيام عاصمة مزدهرة موجودة منذ القرن الرابع عشر حتى تم تدميرها وهجرها، ويرجع ذلك على الأرجح إلى الحروب الأهلية فى عشرينيات القرن التاسع عشر، التي كانت في جنوب افريقيا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

وأوضح كريم الصدر، أنه مع ذلك ليس من الواضح ما الصراع الذي دق ناقوس الموت في المدينة، ويرجع ذلك إلى أن بعض الهياكل المتبقية تعود إلى ما بين 1825 و 1875م ، "في ما نسميه المرحلة النهائية" من كويننج.

وأشار كريم الصدر، إلى أن الباحثين يعرفون عن كوينينج منذ الستينيات على الأقل لكنهم لم يدركوا حجمها الحقيقى حتى الآن، متابعا أنهم عثروا على العديد الانقاض لكنه أقل بكثير مما هو موجود بالفعل.

وأكد أن المدينة مخبأة تحت طبقة سميكة من الغطاء النباتى، حيث أشار الباحثون، إلى أنهم يملأون فجوة تاريخية ضخمة خاصة بالنسبة للجنوب الأفريقى لأنك تعلم أن تاريخ ما قبل الاستعمار في إفريقيا الجنوبية ليس له سجل مكتوب.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق