حمودي يحذر من استمرار العزوف عن المنتج الوطني

اتهم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي همام حمودي، الاربعاء، الوزارات ومؤسسات الدولة الاخرى بعدم الالتزام بقرارات الحكومة والبرلمان بشأن حماية المنتج الوطني، داعيا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لاتخاذ موقف حازم تجاه المؤسسات الرافضة لشراء المنتج العراقي.
وقال حمودي خلال زيارته لمعرض صنع في العراق للمنتجات الوطنية، إن "المصانع العراقية تواجه مشكلة عزوف كثير من الوزارات ومؤسسات الدولة عن شراء منتجاتها، وذهابها للاستيراد من أجل فوائد خاصة، وعدم التزامها بقرارات الحكومة والبرلمان الخاصة بحماية المنتج الوطني".
ودعا حمودي، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى، "اتخاذ موقف اكثر حزما تجاه المؤسسات الرافضة لشراء المنتج العراقي، والى زيارة المعرض، وأن يكون قريبا من الصناعة لاهميتها في تشغيل الأيدي العاملة وحفظ المال الحكومي، وفتح آفاق الإبداع والتطور".

وحذر حمودي من، "استمرار العزوف عن المنتج الوطني سيؤدي لموت حتى ماهو قائم اليوم من صناعات"، داعيا وزارات الصحة والكهرباء والبلديات وغيرها إلى "الانطلاق من الروح الوطنية لجعل المنتج الوطني اولا، في نفس الوقت الذي طالب هيئة الاستثمار بوضع هذه المصانع ضمن خططها لتطوير العملية الاستثمارية".

Facebook Comments

Comments are closed.